دبي للاستثمار تواصل دعم تطوير موقع إكسبو 2020

تفخر دبي للاستثمار بالمساهمة في دبي إكسبو 2020 من خلال شركاتها التابعة، حيث تعمل شركة إنسولير الإمارات على تزويد جناح موناكو بالطاقة من خلال ألواحها الشمسية، فيما تقدم شركة الإمارات ديستريكيت كولينغ "إيميكول" حلول التبريد بالمياه لمواقع مختلفة، وتعمل شركات أخرى تابعة للمجموعة على توريد الفولاذ والزجاج والألمنيوم.

وستقدم "إيميكول" حلول التبريد بالمياه لمركز المؤتمرات والمعارض، وقرية إكسبو، ومحطة هيئة الطرق والمواصلات، حيث أكملت مؤخراً محطة التبريد التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. وقد تم تصميم المحطة بشكل فريد لضمان اتباع نهج أكثر استدامة للتبريد بالمياه فاستحقت الجائزة الوطنية لعام 2020 من مجلة ميدل إيست إيكونوميك دايجست (ميد).

ونجحت شركة إنسولير الإمارات، الشركة الرائدة في تطوير واستخدام تقنيات الطاقة الشمسية الجديدة، في تركيب ألواحها الشمسية الكهروضوئية في جناح موناكو في دبي إكسبو 2020. وستعمل الألواح الشمسية على توفير 85٪ من الطاقة وتلبي متطلبات الطاقة للجناح بأكمله من خلال استخدام الألواح الشمسية بتقنية "كروماتيكس"، مما يعكس هدف الشركة المتمثل في تحسين استخدام الطاقة.

وتوشك شركة الإمارات لأنظمة البناء، الشركة التابعة الثالثة والرائدة في تصنيع الهياكل الفولاذية، على الانتهاء من أجنحة الكويت وروسيا وإندونيسيا وأوزبكستان. استخدمت الشركة أكثر من 2,400 طن متري من الفولاذ حتى الآن، مما يوفر أساساً آمناً ومستداماً وفعالاً من حيث التكلفة لهذه الفعالية العالمية البارزة.

كما تشارك دبي للاستثمار، من خلال شراكاتها الأخرى، في توريد الزجاج لجناح الولايات المتحدة الأمريكية، والألمنيوم لجناح المملكة العربية السعودية في منطقة الفرص وجناح موانئ دبي العالمية. وأصبحت دبي للاستثمار مساهماً رئيسياً في نجاح إكسبو بفضل هذه المساهمات الضخمة.